"اوتومان فليت" الأفضل أداء في وايز دان ستيكس (فئة2)

Racenews
Racenews

حقق "أوتومان فليت" انتصاره الثاني على التوالي بالسباقات المصنفة في شيرشل داونز بالولايات المتحدة الأمريكية عبر سباق وايز دان ستيكس (فئة2) يوم السبت 29 يونيو.

سبق لهذا الجواد ذي الخمس سنوات الذي يدربه شارلي أبلبي ان انقض من منتصف المنافسين ليكسب سباق أرلينغتون ستيكس (فئة2) على ذات المسافة الممتدة لمسافة الميل في بداية يونيو، لكنه دخل هذه المرة في نزاع على الصدارة بالجهة الخارجية من "سترونغ تايد".

فلافيان برات أرسل "اوتومان فليت" ليتقدم بنصف طول بعد أول ربع ميل، فيما قلص "جوني فايربول" من أفضلية جواد جودلفين قليلا عندما الاقتراب من المنعطف.

عند بداية المسار المستقيم انطلق "أوتومان فليت" بقوة أكبر وسرعان ما تقدم على منافسيه الخمسة وزاد الفارق الى ثلاثة أطوال عند دخوله الفيرلونغ الأخير. "شاسنغ ذا كراون" حقق تقدما متواضعا في وقت متأخر لكنه لم يتمكن من الاقتراب من "اوتومان فليت" الذي أحرز فوزا مريحا بفارق طول ونصف الطول.

هذا الفوز هو الخامس من نوعه لـ "أوتومان فليت" الذي فاز أيضا في آخر نسختين من سباق نيوماركت بسباق ايرل أوف سيفتون ستيكس (ج3) وسباق 2023 ج2 فورت مارسي ستيكس في بلمونت بارك بالإضافة الى انتصاراته في شيرشل داونز.

وقال شارلي أبلبي "نحن سعداء بما حققه "اوتومان فليت" والفريق بأكمله. لقد غيرنا أسلوبه في الجري الليلة حيث شعرنا بأنه أصبح أكثر جهوزية مع اكتسابه الخبرة في سباقات أمريكا الشمالية. فلافيان برات كان مرتاحا جدا لأداء الحصان.

"بالنظر الى ما حققه الجواد اليوم، يستحق على الأرجح أن يشارك بسباق مثل سباق فورستارديف (فئة1) في ساراتوغا في أغسطس. لدينا "ماستر أوف ذا سيز" مسجل على قائمة المشاركين في ذلك السباق أيضا، لكنه سباق تكافؤ وسيحظى "اوتومان فليت" بقليل من الوزن. إنه احتمال وارد.