"برثليسلي" تتقدم خطوة أخرى وتحل ثالثة في أوي ستيكس ج3

Racenews
Racenews

واصلت برثليسلي سيرتها المتطورة وحلت بالمركز الثالث بفارق ضئيل بسباق أوي ستيكس ج3 في شكيو، اليابان، السبت 28 مايو.

انطلقت مهرة الثلاث سنوات بإشراف كنيشي فوجيوكا التي فازت بسباق سماح بمضمار ناكاياما في آخر مشاركة لها، بشكل معتدل من الحارة 13 وسرعان ما ركضت في وسط المجموعة المكونة من 17 خيلاً.

واجهت برثليسلي صعوبة في الحصول على مسار سالك عندما بدأ زد رايون في تقليص الفارق حول المجموعة بعد قطع مسافة 1.5 فيرلونغ، وتوجب الفارس ميركو دميرو سحب مهرة جودلفين قليلاً إلى مركز خلفي.

وبعد أن قام فارسها بتحويلها إلى الجهة الخارجية للاندفاع عند رأس المسار المستقيم، أظهرت برثليسلي تسارعاً كبيراً وتقدمت إلى المركز الرابع عند مشارف الفيرلونغ الأخير.

وعبرت ابنة امريكان باتريوت خط النهاية بقوة وشغلت المركز الثالث بفارق أنف فقط عن المركز الثاني، وبفارق 2.5 طول إجمالاً عن الفائز.

وقال هاري سويني، رئيس جودلفين في اليابان: " تصدرت برثليسلي عناوين الأخبار منذ عام تقريباً عندما أصبحت أول مشاركة وفائزة لأبيها امريكان باتريوت، ونشعر بالارتياح أنها حلت بالميزان بسباق مصنف. وعلى الرغم من أنها فازت على مسافة أطول من سبعة فيرلونغ في أول ظهور لها، إلا أننا شعرنا دائماً أن الستة فيرلونغ هي مسافتها المثلى، وبالفعل فازت على هذه المسافة في مشاركتها الأخيرة.

"ربما لم يحالفها الحظ بعض الشيء لعدم شغل المركز الثاني اليوم، وقد كلفها البوابة الخارجية صعوبة في الحصول على مسار خال للحصول على الميدالية الفضية. ومع ذلك، لم يطلب ميركو دميرو منها الكثير ونتوقع أن يكون هناك يوم آخر كبير لها.

"إنه أمر رائع أيضاً بالنسبة إلى امريكان باتريوت الذي أبلى بلاءً حسناً مع جيله الأول وأثبت نفسه كفحل مرغوب للغاية، حيث لقّح أكثر من 160 فرساً هذا العام وهو بالفعل الحصان الأكثر شعبية في حظيرة الفحول لدينا. علاوة على ذلك، سيكون ممثلاً غداً في الداربي الياباني ج1 من قبل بي استونيشد، الذي فاز بسباق ج2 على مسافة تسعة فيرلونغ في الربيع، لكنه قد يجد يواجه صعوبة في تحمل مسافة 12 فيرلونغ."