"مودرن غيمس" و"نيتف تريل" يتقدمان كتيبة جودلفين في اليوم الأول من رويال آسكوت

Racenews
Racenews

يتأهب المهران مودرن غيمس ونيتف تريل الفائزان بالسباقات الكلاسيكية لتعزيز سجل جودلفين الرصين في كوين آن ستيكس فئة1، السباق الأبرز للخيول الأكبر سناً على مسافة الميل في مهرجان رويال آسكوت، الثلاثاء، 20 يونيو.

سبق لفريق جودلفين ذي الشعار الأزرق الملكي الفوز بالسباق الافتتاحي من المهرجان ثماني مرات، وتضم قائمة الشرف كل من رفيوز تو بيند ورامونتي وريبشيستر إلى جانب الفحل البارز كيب كروس.

رسخ مودرن غيمس ابن دباوي مكانته ضمن نخبة مميزة من أساطير جودلفين، إذ سجل الحائز على جائزة اكليبس الفوز بخمسة سباقات من الفئة الأولى في أربع دول، متضمنة تحقيقه انتصارين في مهرجان بريدرز كب وتسجيله فوزاً حاسماً في وودباين مايل في كندا.

حقق الفائز بلقب بول ديساي دي بولان الموسم الماضي أول فوز له بالفئة الأولى في المملكة المتحدة في آخر مشاركة له في مايو، حيث أظهر سرعة فائقة مكنته الفوز في لوكينج ستيكس.

توج نيتف تريل ببطولة خيول السنتين في أوروبا في العام 2021 عقب موسم خال من الخسارة توجه بالفوز في دارلي ديوهرست ستيكس فئة1.

خسر المهر ابن اواسيس دريم بفارق ضئيل خلف كوريباس في 2000 غينيز فئة1 قبل أن يعانق المجد الكلاسيكي في 2000 غينيز الإيرلندي.

وبعد أن غاب عن المشاركة في النصف الثاني من موسم الكلاسيكي، أحرز نيتف تريل الوصافة في أول مشاركة له منذ قرابة تسعة أشهر في سباق مايل فئة2 بمضمار نيوماركت في مطلع مايو.

قال شارلي ابلبي، الذي يشرف على تدريب المهرين البالغين من العمر أربع سنوات: "عاد مودرن غيمس من سباق لوكينج ستيكس في حالة طيبة ومضت تحضيراته بشكل جيد. كان من الرائع الوز بسباق من الفئة الأولى في المملكة المتحدة، ويجب أن يكون المرشح الأبرز للفوز بالسباق شريطة عدم هطول أمطار غزيرة.

"نيتف تريل اكتسب قدراً كبيراً من الجاهزية عقب السباق الذي خاضه في نيوماركت. يبدو الجواد على أهبة الاستعداد واستفاد من التمرين الذي خاضه حول المضمار الأسبوع الماضي. سجل الجواد الفوز بسباق كلاسيكي عن جدارة ويتجه إلى آسكوت محتفظاً بفرصة كبيرة في السباق."

شارلي ابلبي لديه ممثلان آخران في سباق الـ10 فيرلونغ ولفرتون ستيكس ليستد هما كنغ أوف كونكويست و هايلاند افينيو، وكلاهما يتطلع لمواصلة العروض القوية التي أظهراها مؤخراً.

أكمل كنغ أوف كونكويست فوزه الرابع حينما تقدم على فرانسيسكو كليمنتي بسباق فيستيفال ستيكس ليستد في غودوود في أواخر مايو، فيما حل هايلاند افينيو ثانياً بسباق دايومد ستيكس فئة3 في يوم الداربي في ابسوم داونز.

وقال المدرب: "قدم هايلاند افينيو عرضين قويين حتى الآن هذا الموسم، والعودة للمسافة الأطول وقدرها ميلاً وربع الميل ستناسبه، وبينما يحمل كنغ أوف كونكويست جزاء نظير فوزه في غودوود، إلا أنه جواد يتمتع بأداء متماسك للغاية، فضلاً عن كونه متعدد القدرات من حيث الأرضية، وكل من الجوادين يبدو جديراً بالحفاظ على فرصته القوية في السباق."

يستهل رولينغ دايناستي مشاركاته في سباقات الهانديكاب من خلال سباق ذا كوبر هورس هانديكاب لمسافة 14 فيرلونغ، وسبق لابن نايت أوف ثندر قليل المشاركات الفوز في اثنين من مشاركاته الثلاث، وفي آخرها حقق الفوز بفارق 6.5 أطوال في هايدوك بارك في وقت مبكر من الشهر.

وقال شارلي ابلبي: "تطور مستوى رولنغ دايناستي منذ فوزه في هايدوك، ونعتقد ان المنافسة على مسافة أطول سيصحبها مزيد من التحسن في الأداء، وسباقات الهانديكاب في مهرجان رويال آسكوت معروفة دائماً بأنها عالية التنافسية، ولكنه يتجه إلى ذلك السباق في جاهزية عليا ومؤهلات مرموقة."