”فيرس برايد“ تُدخل البهجة بشغل المركز الثاني في فيكتوريا مايل فئة1

Racenews
Racenews

قدمت الفرس ”فيرس برايد“ مجهوداً رائعاً في مشاركتها الأولى بسباقات الفئة الأولى  وحلت ثانية في سباق فيكتوريا مايل في طوكيو، اليابان، يوم الأحد، 12 مايو.

هذه الفرس التي يدربها ساكاي كونيدا والفائزة بسباق تركواز ستيكس ج3 في ناكاياما في ديسمبر، انطلقت بشكل معتدل من البوابة واستقرت بالمركز الرابع خلف ”كونش شيل“ و”فيل سيمباثي“ و”ستانينغ روز“.

دفع كريستوف لومير ”فيرس برايد“ الى خارج المجموعة من المواقع الخلفية، وانطلقت الفرس المنتجة في اسطبلات جودلفين بقوة قبل علامة 2 فيرلونغ، وبعدها بفترة وجيزة نجحت في تخطي ثلاثي الصدارة، وحققت تقدماً واضحاً عند مشارف الفيرلونغ الأخير.

ولكن ”تين هابي روز“ اندفعت بسرعة أكبر الى المقدمة ونجحت في اللحاق بـ”فيرس برايد“ قبل نصف فيرلونغ من نهاية السباق وواصلت التقدم لتكسب السباق بفارق طول وربع الطول. فيما تمسكت ”فيرس برايد“ بالمركز الثاني بفارق رقبة عن ”ماسكيد ديفا“ غير المحظوظة في السباق.

وقال هاري سويني، رئيس جودلفين في اليابان: ”في حين أننا كنا نفضل بطبيعة الحال الفوز، إلا أننا سعداء بحصولنا على المركز الثاني. في العادة، كنا سنقوم بإحالة الفرس ”فيرس برايد“ الى التقاعد في العام الماضي وهي في الخامسة من عمرها، لكن المدرب كونيدا سان تحدث معي بعد فوزها بسباق تركواز ستيكس ج3 وقال بأنه يعتقد بأنها ستكون قادرة على المنافسة في هذا السباق، حيث إن سجلها آنذاك كان يقتصر على سباقات الفئة الثالثة، وبالتالي كان الأمر مغرياً بطبيعة الحال، ونحن مرتاحون لأن الخطة أثمرت عن نتائج كبيرة.

”غير أن الخطوة التالية ليست واضحة المعالم حيث أن فرصها محدودة على مسافة الميل. قد نفكر في إشراكها مجدداً بعد ثلاثة أسابيع بسباق ياسودا كينين (فئة1). ومن جانب آخر تواصل معي مضمار ليبردستاون الأيرلندي واقترحوا علي المشاركة بسباق ماترون ستيكس (فئة1) لذا فإن هذا السباق وارد أيضاً.

”ومهما يكن من أمر، فإنها ستكون إضافة مثيرة لمجموعة الأفراس لدينا في العام القادم.“