"غلوبال ستورم" يسجل فوزاً عاصفاً في دبي مدينة الذهب ج2

Racenews
Racenews

حقق غلوبال ستورم الفوز الأكبر في سيرته متصدراً المنافسة في معظم مراحلها وتفوق على كيماري بسباق دبي مدينة الذهب فئة2 برعاية طيران الإمارات للشحن الجوي في ميدان، في حفل سوبر ساترداي، 4 مارس.

جواد الست سنوات ابن نايت أوف ثندر وفي أول مشاركة له منذ سبتمبر قدم عرضا جيدا في المشاركتين اللتين خاضهما على ذات المضمار والمسافة العام الماضي، وحل بالمركز الثالث في هذا السباق قبل 12 شهراً.

بعد انطلاقة رائعة من بوابة بعيدة، تعقب غلوبال ستورم المتصدرين بالجهة الخارجية إلى أن أرسله وليام بيوك إلى المقدمة بمشاركة 14 خيلاً بعد أول ثلاثة فيرلونغ.

واصل غلوبال ستورم إملاء وتيرة السباق واندفع بقوة في آخر 2 فيرلونغ، وأظهر كيماري قدرات تحملية وشغل المركز الثاني عند مشارف الفيرلونغ الأخير، ولكنه لم يستطع تحدي رفيقه في الاسطبل الذي أظهر المزيد لينهي السباق متقدما بفارق 2.5 طول.

قال المدرب شارلي ابلبي: "ظل غلوبال ستورم يتدرب مع ريبلز رومانس، والشيء الوحيد الذي استنتجته من النتيجة هو أن ريبلزر رومانس لو كان موجوداً هنا، سيكون السباق سهلاً بالنسبة له. غلوبال ستورم منافس قوي، وركض بشكل جيد في هذا السباق العام الماضي خلف حكم، وهو سباق اعتقدنا أنه سيعلي من درجة تحضيراته، ووليام أحسن قيادته في المقدمة، ونجح في تصدر المنافسة. والحصان كان في لياقة ممتازة، وباعتقادي انه سيستفيد من هذه المشاركة، وشارك في تدريبات كثيرة وكنا واثقين من تمتعه بمستوى عال من اللياقة.

"وبتفكير واقعي، لا أرى أنه سيكون طرفاً في أمسية كأس دبي العالمي، حيث ندرك أنه سيواجه منافسين من طينة مختلفة في أمسية كأس دبي العالمي، وسيعود إلى بريطانيا وسيحمل جزاء للفوز بالفئة الثانية، ما يعقّد من السباق الذي سيتم اختياره له. وسررت من أداء كيماري والشرائح الزمنية التي سجلها من منتصف المسافة، وسيكون تحدياً بالنسبة له كونه يفضل هدفاً للمطاردة، وكان واحداً من تلك الخيول غير المحظوظة التي لم تحقق الفوز منذ مدة، ولكنه كان يقدم أداء راسخاً."

وقال وليام بيوك: "توجب على غلوبال ستورم بذل مجهود كبير لانتزاع الصدارة وتوجب أن تمضي كل الأمور بشكل سلس بالنسبة له، وهو حصان يجيد الاسترخاء ولا تخشى من بذله مجهودا أكثر من اللازم، ووصل الى المقدمة، وصوّب أذنيه في الاتجاه الأمامي، وكان كل الأمر يتعلق بما سيقدم من مجهود إضافي في المسار المستقيم. وبمجرد تقدمه من المنعطف، توقعت أنه لن يتجاوزه إلا خيل قوي للغاية، وحل ثالثا في هذا السباق العام الماضي، وبالتالي يمكنك الرجوع إلى ذلك المستوى، وكذلك شغله المركز الثالث في برنس أوف ويلز ستيكس، وهذا يظهر أنه جواد رائع للغاية في يومه."