"ليمون بوب" يستعيد تألقه بفوز في ساكيتاما هاي

Racenews
Racenews

تعافى "ليمون بوب" من خسارته في كأس السعودية وفاز بكل أريحية بسباق الفئة الأولى محلياً ساكيتاما هاي في أوراوا باليابان يوم الأربعاء، 19 يونيو.

وكان هذا الجواد ذو الست سنوات قد توج بلقب بطل اليابان على الأرضية الرملية للعام 2023 عقب انتصاراته بسباق الفئة الأولى فبرواري ستيكس وسباق الفئة الأولى محلياً مايل شامبيونشيب نامبو هاي، وسباق الفئة الأولى محلياً شامبيونس كب نامبو هاي، لكنه حل بالمركز 12 فقط في عودته الموسمية للسباقات في الرياض في فبراير.

وبعد أن أظهر سرعة مبكرة جيدة في السباق الممتد على مسافة سبعة فيرلونغ، سرعان ما تقدم "ليمون بوب" إلى المركز الثاني بفارق طول عن "آلان باروز" من الجهة الخارجية قبل أن ينطلق متقدماً بفارق واضح في منتصف السباق.

ونجح "ليمون بوب" في تقديم المزيد بقيادة الفارس ريوسي ساكاي في المسار المستقيم، حيث تمكن ابن الفحل "ليمون دروب كيد" الذي يدربه هيروياسو تاناكا من صد التحديات المتأخرة من "إغنايتر" و"شمال" ليحقق فوزاً بفارق طولين

وقال هاري سويني، رئيس جودلفين في اليابان: "نحن سعداء بأن "ليمون بوب" أثبت مجدداً قدرته على الأرضية الرملية. لقد شارك الآن أربع مرات بسباقات من الفئة الأولى في اليابان وفاز بها جميعاً. في الحقيقة، نشعر بالارتياح أيضاً - عندما تم اتخاذ قرار الاحتفاظ به في التدريب في سن السادسة، كان مهماً أن نضيف الى سيرته الذاتية وهذا ما تحقق اليوم حيث سجل الآن فوزاً من الفئة الأولى على مسافة سبعة فيرلونغ الى نتائجه السابقة على مسافة ثمانية وتسعة فيرلونغ.

"أوراوا" مضمار ضيق وصعب، وكنا أقل ثقة مما توحي به احتمالات انطلاقته البالغة 1/5. "ليمون بوب" سينضم بالتأكيد لقائمة فحولنا في العام المقبل، لكنه قد يشارك مرة أو مرتين هذا العام. لا يزال الوقت مبكراً حتى الآن، لكن يبدو من المنطقي أن يدافع عن لقبه بسباق الفئة الأولى محلياً مايل شامبيونشيب نامبو هاي في الخريف. في أعقاب السباق مباشرة، طرح مدربه "تاناكا" فكرة المشاركة في سباق بريدرز كب مايل، لكنني لست مقتنعاً تماماً لأن "ليمون بوب" قد يكون رائعاً في موطنه لكنه لا يجيد الأداء عند السفر خارج البلاد.

"اليوم قمنا بوداع أخير لعضو عزيز في فريقنا التدريبي وهو كاز نابيتا الذي توفي فجأة الأسبوع الماضي. ونهدي له الفوز الذي تحقق في هذا اليوم."