”اوتومان فليت“ يبحر الى مزيد من المجد الأمريكي بسباق أرلينغتون ستيكس (فئة3)

Racenews
Racenews

حصد ”اوتومان فليت“ جائزة كبرى أخرى في أمريكا الشمالية بفوز مباشر بسباق أرلينغتون ستيكس (فئة3) بمضمار تشرشل داونز يوم السبت، 1 يونيو.

هذا الجواد الفائز الموسم الماضي بسباق فورت مارسي ستيكس (فئة2) دخل في نزاع على الصدارة في بداية السباق بقيادة فلافيان برات قبل أن يستقر في المركز الرابع بفارق ضئيل خلف ”نورثرن إنفادر“ و”آيريش آيسس“ و”سموكين تي“ مع تبقي استدارة على مسار السباق.

وبعد أن شغل المركز الثالث عند دخول المسار الخلفي، انطلق ”اوتومان فليت“ عند بداية المسار المستقيم وتجاوز ”نورثن إنفادر“ و”آيريش آيسس“ بسرعة ليتصدر السباق عند الفيرلونغ الأخير.

حاول ”شيسنغ ذي كراون“ تقليص الفارق متأخراً لكنه لم يستطع تحدي مهر الخمس سنوات الذي يدربه شارلي أبلبي والذي صمد بكل سلاسة ليحقق الفوز بفارق طول في السباق على مسافة الميل الممتد (8.5 فيرلونغ).

قال شارلي أبلبي: ”انتقل ”اوتومان فليت“ بشكل جيد خلال السباق، ونحن سعداء بهذه النتيجة. هذا السباق يعد تحضيراً لسباق فئة2 وايز دان ستيكس في شيرشل داونز في وقت لاحق من الشهر، ولا نرى سبباً يمنع من التوجه الى هناك في المشاركة المقبلة. الوتيرة اليوم كانت بطيئة، بينما نأمل أن تكون أفضل في سباق وايز دان.

وأضاف فلافيان برات: ”الفريق أراد مني التأكد من وضع هدف محدد أمام ”اوتومان فليت“ للمطاردة - يبدو أنه دائماً ينطلق بشكل جيد ثم يفقد التركيز حينما يصل المقدمة. كانت محاولة إبقائه خلف هدف معين هي الهدف الرئيسي قبل أن يتقدم للتفوق عليهم. لا أعتقد بأن المضمار أصبح رخواً [مع هطول الأمطار] لكنه انتقل بأسلوب حسن وتعامل مع المضمار بصورة جيدة جداً.