"ريبلز رومانس" يرتقي إلى آفاق جديدة بالفوز في غروسر برايس فون برلين ج1

Racenews
Racenews

واصل ريبلز رومانس صعوده اللافت على الأرضية العشبية وحقق اختراقاً بتسجيل فوزه الأول على مستوى الفئة الأولى في غروسر برايس فون برلين ج1 في هوبغارتن، الأحد، 14 أغسطس.

استهل ابن دباوي مسيرته بالسباقات بالمنافسة على الأرضيتين الاصطناعية والرملية بإشراف شارلي ابلبي، مسجلاً الفوز بداربي الإمارات ج2، ولكنه اتجه إلى المانيا على خلفية انتصارين حققهما في كلتا مشاركتيه السابقتين على الأرضية العشبية في المملكة المتحدة هذا الصيف.

ريبلز رومانس الذي ركض بمؤخرة المجموعة في معظم مراحل السباق الممتد 12 فيرلونغ، كان أمامه ستة منافسين عند رأس المسار المستقيم، وأظهر قدرات تحملية قوية عند مشارف ربع الميل الأخير ليعتلي الصدارة من نورثن رولر لدى عبور علامة 1 فيرلونغ.

وانفصل ريبلز رومانس بعيداً عن منافسيه بقيادة جيمس دويل وأظهر أنه مازال محتفظاً بمخزون من القدرات لينجح في صد تحدي نيرك القادم من الخلف محققاً الفوز بفارق رقبة، وانفصل الاثنان بفارق 1.75 طول عن اردكان الذي حل بالمركز الثالث.

وقال شارلي ابلبي: "دخل ريبلز رومانس في هذا السباق بمؤهلات طيبة، وربما كنا ندفع به إلى الأرضية الخطأ لسنوات عدة!، وفاز في ثلاثة سباقات من ثلاث مشاركات منذ تحويله إلى العشب حتى الآن، ويستمتع بالسباقات.

"ولا أدري إلى أي مدى يمكنه مواصلة الركض على العشب، وربما نفكر في عودته إلى ألمانيا لسباق آخر من الفئة الأولى في الخريف، واشعر بارتياح كبير تجاه العرض الذي قدمه الجواد، وجيمس أحسن قيادته."

الى ذلك أضاف جيمس دويل: "استهل ريبلز رومانس سيرته بشكل مختلف مقارنة بأغلبية خيولنا حيث عملنا على تدريبه على الرمل وانتهى به الحال فائزا في داربي الامارات، ونشعر وكأنه تحسن بكل تأكيد لدى الانتقال الى العشب، ودخل في سباق اليوم بسجل محدود نسبيا.

"وباعتقادي انه قدم أداء ممتازا، وانتقل خلال السباق بشكل سلس للغاية، والوتيرة لم تكن عالية، ما أدى الى وضعي في موقع متأخر أكثر مما ينبغي، ولكنه كان متحفزا قبل السباق، ولذلك كنت حريصا على أن يسترخي بشكل سليم، وأظهر اندفاعا قويا في بداية المسار المستقيم."