"ريبلز رومانس" يقسو على منافسيه في شامبيونز آند شاتر كب

Racenews
Racenews

واصل "ريبلز رومانس" هيمنته في السباقات الدولية حيث سجل فوزاً حاسماً في شامبيونز آند شاتر كب في هونغ كونغ يوم الأحد.

بذلك الفوز أكمل جواد الست سنوات الفوز في ست دول مختلفة ليضيف إلى انتصاراته السابقة في مستوى الفئة الأولى في غروسر بريس فون برلين، وبريس فون يوروبا، وبريدرز كب تيرف ودبي شيماء كلاسيك هذا الموسم. كما أنه أصبح أول جواد بشعار جودلفين يحقق الفوز في المنطقة منذ فوز "ماستري" بسباق هونغ كونغ فاز في 2010.

وبخمسة انتصارات في المستوى الأعلى، فإن "ريبلز رومانس" يحتل المركز الرابع في قائمة أكثر خيول جودلفين فوزا بالفئة الأولى بعد "أنامو" و"ديلامي" و"فانتاستيك لايت". ويمكن لابن الفحل "دباوي" أن يضيف المزيد من الانتصارات إلى رصيده مع إمكانية عودته إلى أمريكا الشمالية قبل مشاركات دولية أخرى في وقت لاحق من العام.

كما يضع "ليجند أوف تايم" نصب عينيه أهدافا أمريكية رفيعة عقب فوزه يوم السبت بسباق بينين ريدج ستيكس فئة2 في أكدودكت. هذا الجواد ذو الثلاث سنوات حصل على مشاركة تلقائية بسباق بيلمونت داربي فئة1 في يوليو، والذي تحول هذا العام إلى مضمار أكدودكت.

وثبت أن مستوى سباق 2,000 غينيز الذي فاز به "نوتابل سبيتش" جيدٌ حيث تصارع "روزاليون" و"حاتم" اللذان احتلا المركزين الثاني والثالث في سباق نيوماركت الكلاسيكي على لقب 2,000 غينيز الإيرلندي، حيث نجح "روزاليون" الذي ينحدر من الجيل الأول من أبناء الفحل "بلو بوينت" في الفوز باللقب في نهاية المطاف. وحققت فحول دارلي نجاحاً كبيراً في نهاية الأسبوع، حيث فازت ابنتا الفحل "تو دارن هوت" في 1000 غينيز الإيرلندي والألماني.

ويستضيف ابسوم داونز سباق الداربي والأوكس هذا الأسبوع، ويمكن لجودلفين أن يكون ممثلاً في كلا السباقين الكلاسيكيين، حيث كان بطل فيوتشرتي تروفي الموسم الماضي "إنشينت ويزدوم" والفائزة بسباق من الفئة الثالثة "دانس سيكوينس" من بين آخر التسجيلات المصورة للسباقين.

الفرس "فيرس برايد" احتلت مركز الوصافة في أول مشاركة لها بالفئة الأولى بسباق فيكتوريا مايل في وقت سابق من هذا الشهر، ومن المقرر أن تعود الفرس ابنة "ديب إمباكت" الى طوكيو يوم الأحد بسباق ياسودا كينين فئة1. وتأمل المهرة "إن سيكريت" أن تضيف إلى فوزين سابقين لها بالفئة الأولى عندما تخوض سباق كينغسفورد سميث كب في بريسبن يوم السبت.