"دانس سيكوانس" و"روك اند سوينغ" تنافسان على جائزة بري دو ديان (فئة1)

Racenews
Racenews

تسعى وصيفة الأوكس (فئة1) "دانس سيكوانس" إلى التقدم مركزاً أفضل بسباق بري دو ديان (فئة1) الفرنسي، حيث تشارك "روك إن سوينغ" أيضاً بهذا السباق الكلاسيكي الذي يستضيفه مضمار شانتيه يوم الأحد، 16 يونيو.

وكانت المهرة "دانس سيكوانس" قد قدمت أداءً رائعاً في ابسوم داونز في نهاية مايو حيث خسرت بفارق ثلاثة أطوال من "أزلية" التي تنتسب مثلها إلى الفحل "دباوي"، على الرغم من أنها بدت غير مرتاحة على المضمار ذي التضاريس الفريدة.

وبعد موسم خال من الخسارة في سباقات الناشئات، خسرت "دانس سيكوانس" بفارق عنق بسباق نيل غوين ستيكس (فئة3) في عودتها في عمر ثلاث سنوات بإشراف شارلي أبلبي قبل أن تحل تاسعة بسباق 1,000 غينيز (فئة1).

تشارك "روك إن سوينغ" للمرة الثانية على التوالي في سباق كلاسيكي فرنسي كلاسيكي بعد أن شغلتووو المركز السابع بفارق طولين إجمالاً بسباق بول دساي دي بوليش (فئة1) الشهر الماضي في لونغشام.

وكانت ابنة الفحل "كاميلوت" التي يدربها أندريه فابر قد استهلت مسيرتها دون خسارة حيث أتبعت مشاركتها الأولى الرائعة في سان كلو في أكتوبر بفوز مباشر على ذات أرضية ومسافة سباق بول دساي دي بوليش في أبريل.

وقال شارلي أبلبي: "يبدو أن "دانس سيكوانس" خرجت من ابسوم في حالة جيدة، وتوقيت المشاركة في كلا هذين السباقين تكتنفه دائماً بعض الصعوبات، لكننا نشعر بأنها تظهر العلامات الصحيحة. وأن المشاركة على مسافة أقصر سوف تناسبها ونأمل أن تكون هناك بعض الرخاوة في الأرضية، وسوف نزودها بغطاء خدود على أمل أن تحافظ على تركيزها في نهاية السباق، وتنطلق من البوابة الجيدة رقم (7)، ولو تمكنت من إعادة إظهار المستوى الذي قدمته في ابسوم، ستكون حظوظها كبيرة في السباق.

وقالت لويز بينارد من جودلفين: "لقد أبلت "روك آند سوينغ" بلاء حسناً في التدريبات الصباحية منذ مشاركتها بسباق بولييش ونحن واثقون تماماً من قدرتها على تحمل هذه المسافة. لديها بوابة خارجية بالرقم [13]، لذا فإن ميكايل [برزلونا] والمدرب فابر سيحتاجان الى وضع خطط تكتيكية، ونأمل أن تقدم أداءً جيداً وسنكون سعداء إذا ما تمكنت من إنهاء السباق ضمن المجموعة الأولى."

أندريه فابر وميكايل برزلونا سيشاركان في وقت مبكر من الحفل مع مهر الثلاث سنوات "كايند أوف كيس" الذي ارتقى في الفئة والمسافة للمنافسة بسباق بري دو ليس (فئة3) على خلفية فوزه بسباق للمبتدئة في فونتينبلو.