"دانس سيكوانس" وصيفة بجدارة في الأوكس فئة1

Racenews
Racenews

قدمت "دانس سيكوانس" أداءً مشرفاً منتزعة المركز الثاني خلف "إزيليا" حيث سيطرت ابنتا الفحل "دباوي" على مشهد نهاية سباق أوكس فئة1 بمضمار ابسوم داونز، الجمعة، 31 مايو.

انطلقت "دانس سيكوانس" التي شاركت على مسافة أطول عقب حلولها بالمركز التاسع في 1000 غينيز فئة1، بشكل جيد واستقرت في مؤخرة المجموعة المكونة من 12 مهرة بقيادة وليام بيوك.

هذه المهرة التي يدربها شارلي أبلبي وجدت نفسها في المركز الثاني بعد أن انحرفت في رأس المسار المستقيم، لكنها اندفعت بقوة عبر المجموعة لتشغل الصدارة مع "إزيليا" عند مشارف ربع الميل الأخير.

وواصلت "دانس سيكوانس" الركض دون تركيز في ظل اختلاف تضاريس الأرضية وانحرفت إلى السياج الداخلي في آخر 1.5 فيرلونغ مما سمح للمهرة "إيزليا" بالاندفاع واكتساب أفضلية واضحة بعد فترة وجيزة.

وأظهرت "إزيليا" تسارعاً كبيراً في الفيرلونغ الأخير، حيث خسرت "دانس سيكوانس" وبشرف بفارق ثلاثة أطوال. أما "وور شايمز" فقد حققت تقدماً متأخراً لتحتل المركز الثالث بفارق طول ونصف الطول.

وقال شارلي أبلبي: "بذلت "دانس سيكوانس" مجهوداً طيباً والوتيرة كانت جيدة. أفاد وليام بيوك بأنه اضطر لحثها على التقدم منذ فترة مبكرة، وبعد أن تصدرت المجموعة شعر بأن قدراتها التحملية لم تكن على قدر المهمة.

"أعتقد بأن عودتها إلى مسافة الميل وربع الميل ستكون الخطوة المناسبة لها، لكن من الرائع أن نراها تعود إلى المسار الصحيح بعد الغينيز.

"ليس لدينا أي أهداف فورية في أذهاننا، على الرغم من أن الشيء المهم الذي يجب ملاحظته اليوم هو مدى ارتياحها للأرضية اللينة. يمكن القول بأن أفضل عروضها كانت على أرضيات أكثر رخاوة، لذا فإن المهرة ستحظى بالتأكيد بحملة سباقات خريفية."